التسلسل
المقالات » 07 ) التغذية وعلاج السمنة » اطعمة لشفاء الجروح
اطعمة لشفاء الجروح

 

 

عندما يكون لديك وقوع حادث، فهناك الكثير من الامور التي يجب الاهتمام بالبحث عن المستشفى لمعرفة العلاج والأدوية المناسبة التي يقدمها لك الأطباء. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن لا نغفل، سواء كان ذلك في حادث كبير أو اصابة صغيرة، عليك بإستهلاك المجموعات الغذائية الصحيحة والصحية التي يمكن أن تساعد في الشفاء السريع من الجروح.

 

 

أطعمة لشفاء الجروح

الكركم

الكركم هو يعرف ذلك جيدا التوابل والذي يستخدم في الهند لأغراض الطهي، وكذلك لعلاج الجروح الكركمين، مضاد للأكسدة موجودة في الكركم، ويساعد في خفض الالتهاب وتسريع عملية الشفاء. في الأيام الخوالي، كان الناس وضع عجينة من الكركم على الجروح والتفاف عليه بقطعة قماش لتضميد الجراح. في المناطق القبلية في الهند، وهذا لا يزال ممارسة شائعة.

 

 

العسل
يستخدم العسل كمادة للتحلية الغذائية الطبيعية في أيامنا هذه لحياة اليوم. أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية الأخرى من السكر. استخدامه للجروح خلع الملابس يساعد في تقليل الالتهاب والألم، وتورم. لها خصائص مضادة للجراثيم مزيد تمنع عدوى الجروح.

 

 

منتجات الحليب
ويعتقد أن منتجات الألبان مثل الحليب واللبن يمكن أن تساعد في عملية الشفاء من الجروح نظرا لتركيزات عالية من البروتين والزنك في هذه المنتجات. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات دور البروتينات الموجودة في الحليب من حيث التئام الجروح.

 

 

منتجات اللحوم
منتجات الحليب و اللحوم يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والزنك، وبالتالي يساعد في تسريع شفاء الجروح. ومع ذلك، فإنه هو أسطورة كاملة، أن الحفاظ على شريحة من اللحم على الجرح سيظل مساعدة على التئام الجروح.

 

 

الزنك
هناك أدلة وافرة السريرية تبين أن الإيدز الزنك في تعزيز epitheliazation من الجروح.
ويوصى الأطعمة المستهلكة التي تحتوي على الزنك للأشخاص ذوي الجروح والإصابات. وتشمل هذه الأطعمة منتجات اللحوم (المحار والأطعمة البحرية الأخرى، ولحم البقر والدجاج وغيرها)، ومنتجات الألبان، والقمح الكامل، وجنين القمح، ومختلف المكسرات، والفول، والعدس، والمكسرات المختلفة.

 

 

فيتامين C
فيتامين C ضروري لعدة وظائف الجسم. ومن المفيد أيضا لشفاء الجروح وتشكيل ندبا. ولذلك، يجب على الناس مع الجروح أكل كميات وافرة من قانون مكافحة غسل الأموال والجوافة والليمون والبرتقال والتوت البري، الفراولة، الأناناس وفاكهة الكيوي، البروكلي، القرنبيط، والطماطم، والسبانخ، والملفوف، والمواد الغذائية الأخرى التي تحتوي على فيتامين C.

 

 

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة هي مصدر غني للفيتامين A، B، و C، وتملك خصائص مضادة للأكسدة. وقد أظهرت التجارب الحيوانية أن الخاصية المضادة للأكسدة من البطاطا الحلوة يساعد في التئام الجروح.

 

 

السمن
السمن (مصنوعة من حليب البقر)، المعروف أيضا باسم زبدة توضيح، يستخدم على نطاق واسع في الأيورفيدا لشفاء الجروح. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الأدلة العلمية – وفقا ل بحث أجري على الفئران (نشرت في المجلة الدولية للعلوم الصيدلية والأبحاث) السمن الإيدز في الجروح إغلاق وتجديد الخلايا في جميع أنحاء الجروح، والإسراع في نهاية المطاف عملية الشفاء.

 

 

الحديد
ويعتقد أن نقص الحديد، والمعروف أيضا باسم فقر الدم، يؤخر عملية التئام الجروح. في كثير من الأحيان، وينصح أقراص الحديد والأطعمة التي تحتوي على الحديد للناس بعد العمليات الجراحية لضمان سرعة التئام الجرح. بعض من هذه الأطعمة هي الخضروات الورقية، والعدس، وتركيا، والأطعمة الأخرى المماثلة. ومع ذلك، هناك بحوث متضاربة الذي يظهر في الواقع أن هناك عدد قليل من آثار فقر الدم على التئام الجروح.

 

 

السوائل
وأخيرا، لأي شكل من أشكال شفاء، فمن الضروري أن تقوم تستهلك كميات وافرة من السوائل. أن تكون واضحة، ونحن لا نتحدث عن القهوة، والمشروبات الغازية، والمشروبات الكحولية. أنواع مناسبة من السوائل والماء، وعصير الفاكهة، الحساء وصحية. استهلاك كميات وافرة من السوائل ضروري جدا لشفاء الجروح، لذلك شرب حتى!

 

 

دراسات وابحاث 
اثبتت البحوث الامريكية ان الإصابة، تتأثر بما تأكله ويحدث فرقا كبيرا في معدل الشفاء.
وهناك المواد الغذائية المختلفة التي تسرع لشفاء الجروح، سواء كانت عميقة أو سطحية، هذه المواد الغذائية توفير الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في الشفاء بشكل أسرع من الجروح والأداء السليم من أجهزة الجسم البشري

 

تعليقات
لم يتم إضافة تعليقات حتى الآن.
المشاركة بتعليق
يرجى تسجيل الدخول للمشاركة بتعليق.
التقييمات
التقييم متاح للأعضاء فقط.

نرجو الدخولأو التسجيل للتصويت.

لم يتم نشر تقييمات حتى الآن.